سبع حالات جديدة يشتبه في إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير با

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سبع حالات جديدة يشتبه في إصابتها بفيروس أنفلونزا الخنازير با

مُساهمة من طرف abdelhak oubahou في الإثنين 2 نوفمبر - 16:46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعلنت وزارة الصحة أنه تم اليوم الإثنين 15 يونيو 2009 رصد سبعة أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس "ايه اتش 1 ان 1"،وأن "الأبحاث البيولوجية التي تخصهم جارية حاليا".

وأضافت الوزارة في بلاغ لها أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء،أنه خلال الفترة من 18 أبريل الماضي إلى 14 يونيو الجاري،مكن نظام الرصد والتتبع الذي تم وضعه بالمملكة،بالإضافة إلى الحالات الثلاث التي أكد المختبر الوطني المرجعي إصابتها،من رصد 13 شخصا تظهر عليهم أعراض الفيروس،لكن بعد إجراء أبحاث بيولوجية أكدت النتائج غياب فيروس "ايه اتش 1 ان1" لديهم جميعا.

وذكر البلاغ بأن المغرب،اعتبارا لموقعه الجغرافي وكثافة مبادلاته مع البلدان التي شهدت حالات إصابة بفيروس "ايه اتش 1 ان 1"،عرف ظهور إصابات أولى مؤكدة نقلت كلها من خارج البلاد،مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بثلاثة مواطنين مغاربة قدموا من كندا.

وتقوم إجراءات مراقبة انفلوانزا "ايه اتش 1 ان 1" بالمغرب على المراقبة على مستوى نقاط دخول التراب الوطني ومراقبة حالات الأنفلونزا العادية والالتهابات التنفسية الحادة الخطيرة،وبنيات العلاجات العمومية والخاصة،وكذا نظام المراقبة الذي وضع في إطار الإعداد لمواجهة تهديد أنفلوانز الطيور.

وقد أبانت هذه التدابير عن نجاعتها وقدرتها على رصد جميع الحالات التي تحمل أعراض الفيروس وتستجيب لتعريف الحالات الممكنة من قبل مصالح المراقبة الصحية للحدود أو عبر المراقبة النشيطة للأشخاص الذين استعملوا نفس وسيلة النقل التي أقلت الحالات التي تأكدت إصابتها.

ويتم إخضاع الأشخاص الذين كان لهم اتصال مع هذه الحالات لعلاج وقائي بواسطة أدوية مضادة للفيروسات كما يتم التكفل الطبي بهذه الحالات في إطار البنيات الاستشفائية التي خصصت لهذا الغرض.

وأوضحت الوزارة أن "تطور الحالة الصحية للمرضى كان إيجابيا إلى غاية اليوم بالنسبة للجميع".

وعلى المستوى الدولي تم الإعلان عن وباء أنفلونزا "ايه اتش 1 ان 1" في المكسيك في 24 أبريل الماضي،ومنذ ذاك الحين عرف الوباء انتشارا سريعا في اتجاه دول أخرى.

وأمام هذا الوضع قررت منظمة الصحة العالمية،بعد تقييم الوضع،رفع مستوى اليقظة إلى الدرحة السادسة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن تقييم الحالة الوبائية العالمية يبين أن العالم أمام وباء يتقدم سريعا على المستوى الجغرافي،لكن معدل حالات الوفاة مقارنة مع العدد الإجمالي للمصابين ضعيف جدا (5ر0 في المائة) مقارنة مع الأنفلونزا العادية (ما بين 2 و4 في المائة

abdelhak oubahou

abdelhak oubahou
عضو اصلاحي جديد
عضو اصلاحي جديد

عدد الرسائل : 49
العمر : 22
Localisation : abdelhak
تاريخ التسجيل : 11/10/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islah.lolbb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى